تم تسجيل الدخول

الخدمات

services page

إدارة و تصفية التركات

ساهم تطور الحياة في تعقيد حساب التركات و صعوبة توزيع التركة باليسر و السهولة التي كانت معهودة فيما مضى، فالأموال قد كثرت و المعاملات الخاصة بتوزيع التركة وتصفيتها قد تعددت ، بداية من حصر الإرث حتى تسوية كافة الحقوق والالتزامات، وأداء الحقوق للدائنين وأصحاب الحقوق الأخرى ، مما فرض ضرورة وجود وكلاء أكفاء يختصون بإجراء و متابعة مثل هذه المعاملات ، وذلك يتم من خلال تفويض من إدارة التركات في القضاء أو بتوكيل من الورثة، و تتم هذه العملية بتوكيل فريق عملنا ليضطلع بدور المصفى للتركة ، لتحقيق ً المصلحة المرجوة ، وضمانا للحقوق المتعلقة بالتركة من سداد الديون ، و إعطاء كل ذي حق حقه ، فضلاً عن حفظ أموال الورثة الضعفاء كي لا يتعرضوا للظلم أو الاستغلال ، وتجنب النزاعات التي قد تحصل بين الورثة ، أو بين الورثة والجهات الرسمية ، ولتخفيف أعباء متابعة أمور ممتلكات التركة ، ولتوفير الجهد والمال والوقت. يمكن أن تكون التركات على أشكال مختلفة من الأصول وغالبا ما تحتوي على مسائل قانونية معقدة، وتأخذ وقتا من أجل تفهم كيفية إدارتها، هنا يأتي دور مستشارينا المحترفين وكذلك محاسبينا ومحامينا لمساعدتك في تلك العملية ليجنبوا الورثة الضغوط المالية.

وتشمل خدماتنا في تصفية التركات ما يلي:

  1. شهر القرار الصادر بالتعيين والتصفية.
  2. حصر عناصر التركة، وذلك من خلال طلب سجلات ومستندات التركة، وتحديد مواضعها وأنواعها، سواء كانت أموالاً سائلة أو عقارات أو منقولات أو حصصا في شركات أو محافظ استثمارية أو أي أصول أخرى، ومن ثم يتم التحقق من الإثباتات المؤيدة لملكيتها وإعادة تقييمها للوصول الى القيمة العادلة لتلك الأصول.
  3. المحافظة على الأموال الثابتة والمنقولة، واستلامها، والعناية الخاصة بها، وصيانتها عن الأخطار، وبذل الجهد في ذلك.
  4. مسك دفاتر الحسابات النظامية.
  5. إعداد بيان موضح فيه ما للتركة من حقوق، وما عليها من التزامات في ذمة الغير، وتحديد العاجل منها والآجل.
  6. التأكد من وثائق ملكية الأموال الثابتة والمنقولة.
  7. تولي كافة الإجراءات المحاسبية المتعلقة بإجراءات التركة.
  8. إعداد التقارير اللازمة والدراسات التي تستدعيها إجراءات التركة.
  9. الاستعانة بخبراء في التخصصات المختلفة الأخرى إذا دعت الحاجة.
  10. تقديم تقارير دورية من واقع الدفاتر المحاسبية، توضح فيه كل ما يتعلق بالأموال الثابتة والمنقولة حتى تتم مراقبته من الجهة القضائية، أو من الورثة بشكل دقيق، وترفق معه المستندات، ومناقشة التقارير.
  11. تسوية ديون التركة: من خلال مطالبة المدينين بما عليهم، وإعطاء الدائنين حقهم، هذا في حال ما كانت التركة معسرة، وسداد المتحصلات النقدية من عملية التصفية على النحو التالي وذلك حسب الأولويات:
    • مصاريف التصفية وأتعاب المصفي.
    • المبالغ المستحقة على التركة للعاملين فيها.
    • المبالغ المستحقة على التركة للجهات الرسمية.
    • الديون المستحقة على التركة.
    • النقدية المتبقية توزع على الورثة، وقسمتها عليهم وفقا للأنصبة الشرعية.
    • أما إذا كانت التركة معسرة، أو محتملة الإعسار فتتوقف عملية تسوية الديون جميعا حتى يفصل القضاء نهائيا في جميع المنازعات المتعلقة بديون التركة.
  12. إصدار بيان الإرث، من يرث، ومن له الحق في الإرث.
  13. تمثيل التركة أمام الجهات القضائية والجهات الرسمية.

الإسم بالكامل الهاتف
البريد الإلكتروني
اسم الشركة
التعليق أو الرسالة